مجتمع

طلاب يدعون لتوفير النقل إلى المركب الجامعي الجديد

طالبت نقابة الشعلة الطلابية الناشطة في جامعة نواكشوط، بتوفير النقل والخدمات الأساسية لطلاب كلية الطب، وهددت بالدخول في إضراب شامل إذا لم تتم الاستجابة لمطالبهم.
 
وحمل الطلاب  كلا من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة التجهيز والنقل وإدارة كليات العلوم والتكنولوجيا والطب، مسؤولية عدم توفير وسائل نقل إلى المركب الجامعي الجديد الذي يبعد عدة كيلومترات عن العاصمة.
 
وأشارت النقابة الطلابية إلى أن عدداً من الطلاب اليوم الثلاثاء لم يتمكنوا من الوصول إلى كلياتهم، رغم أن الجامعة تحدثت عن وجود 28 باصاً لنقل الطلاب.
 
وأوضحت النقابة أن الطلاب أنهم لم يجدوا سوى باصاً واحدا لنقلهم، كما أنهم وجدوا صعوبة في الرجوع من تلك المنطقة النائية، على حد تعبيرهم.
 
ودعت النقابة اليوم الثلاثاء إلى وقفة أمام مباني رئاسة الجامعة، مهددين في الوقت ذاته بالدخول في إضراب مفتوح حتى تتحقق جميع مطالبهم.
 
وكانت نقابة الشعلة الطلابية قد وزعت بيانا على المواقع الكترونية، طالبت فيه بتشكيل لجنة من الطلاب والإدارة للإشراف على تسيير عملية النقل، وتوفير الأمن وتفعيل خدمات المطعم الجامعي وبناء نقطة صحية بالإضافة للمياه والإنترنت، لكي يتوفر جواً ملائماً للطلاب، وفق تعبيرهم.
 

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى