محليات

130 مليار أوقية لتوفير الماء في 150 تجمعاً قروياً

أطلقت الحكومة الموريتانية الأشغال في مشروع لتزويد 150 تجمعاً قروياً بالمياه الصالحة للشرب، وهو المشروع الممول من طرف موريتانيا والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، بغلاف مالي يصل إلى 130 مليار أوقية.

وزير المياه والصرف الصحي أحمد سالم ولد البشير، أشرف أمس الثلاثاء على وضع الحجر الأساس للمشروع في بلدية أكجرت، بولاية الحوض الغربي، أقصى شرقي البلاد؛ وهو ما يأتي بالتزامن مع الاحتفال بالذكرى الـ 54 لعيد الاستقلال الوطني.

خلال حفل وضع حجر أساس المشروع، قال المدير العام لوكالة النفاذ الشامل للخدمات الأساسية محمد ولد معاذ، إن المشروع سيتم عبر مرحلتين، على مدى ثلاث سنوات.

وأشار إلى أنه “سيمكن من تجهيز 300 قرية بشبكات مائية و200 بآبار ارتوازية، إضافة إلى الرفع من قدرات المكتب الوطني لخدمات المياه في الريف”.

وأضاف أن “المرحلة الثانية من المشروع ستتم في القريب العاجل”، مشيرا إلى أنها تتعلق “باكتمال ملفات المناقصة”، وفق تعبيره.

ويدخل المشروع في سياق الجهود الحكومية للتغلب على مشاكل نقص المياه في بعض المناطق الداخلية، ما زاد من وتيرة الاحتجاجات في البلاد ضد العطش خلال السنوات الأخيرة.
 

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة