اقتصاد

3 مليارات ونصف لتمويل مشاريع التكوين المهني في مويتانيا

وقع وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية  سيدي ولد التاه أمس الأربعاء  بنواكشوط مع  فيرا سينغوا مديرة العمليات لموريتانيا في البنك الدولي على اتفاقية تمويل موجهة لدعم جهود موريتانيا في مجال التكوين المهني وخاصة مشروع دعم التكوين التقني والمهني.
 
وقال وزير الاقتصاد والتنمية في كلمة بالمناسبة إن هذه الاتفاقية ستمكن مراكز التكوين المهني من زيادة طاقتها الاستيعابية وتكوين الشباب الموريتاني في مجالات متعددة تجسيدا للاستراتيجية التي تم وضعها في هذا المجال داعيا الشباب إلى الإقبال على مراكز التكوين المهني لأنها فرصة لتزويدهم بمهارات متعددة تساعدهم على الولوج إلى سوق العمل.
 
ويهدف هذا المشروع الذي يبلغ تمويله ما يناهز ثلاثة مليارات وأربعمائة مليون أوقية إلى تحسين جودة وفعاليات مؤسسات التكوين المهني وخلق مناخ ملائم للتوجيه نحو سوق العمل.
 
وبدورها قالت  مديرة العمليات لموريتانيا في البنك الدولي، إن جدوائية المشاريع المماثلة السابقة تؤكد على أهمية مشروع التكوين المهني في قطاع التهذيب، مؤكدة التزام البنك الدولي بمواكبة جهود الحكومة الموريتانية للوصل إلى الأهداف المنشودة والتحسين الدائم من ظروف الشباب الموريتاني.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى