مجتمع

طلاب كلية الطب يحتجون أمام وزارة التعليم العالي

نظم العشرات من طلاب كلية الطب بجامعة العلوم والتكنولوجيا والطب، صباح اليوم الخميس، وقفة احتجاجية أمام مباني وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للتنديد بتنظيم امتحانات الكلية في ظل إضراب طلابي.
 
ورفع المحتجون لافتات ترفض ما أسماه الطلاب “الامتحانات الظالمة”، كما تطالب بتلبية كافة حقوق الطلاب بالإضافة إلى شعار: “أنقذوا كلية الطب”.
 
وكانت الكلية قد دخلت في شلل شبه تام منذ عدة أسابيع بعد إضراب طلابي احتجاجاً على موعد الامتحانات الذي قال الطلاب المضربون إنه لا يخدم مسارهم الدراسي، حيث لا يعطيهم الفرصة الكافية لمراجعة الدروس التي يتلقونها من طرف أساتذة جلبتهم الكلية من خارج البلاد أياماً قليلة قبيل الامتحان.
 
من جهتها قللت الإدارة من شأن الإضراب ورفضت تغيير موعد الامتحان الذي نظمته في موعده الأسبوع الماضي، في ظل تضارب بين الأرقام التي تعطيها الإدارة والطلاب بخصوص مستوى المشاركة في الامتحان.
 
وخلال الإضراب أقدم مجلس التأديب بالجامعة على طرد مؤقت لعدد من طلاب الكلية، وهو ما برره المجلس بارتكاب الطلاب لمخالفات تستوجب الطرد بناء على شكاوى من بعض العاملين في الكلية.
 
من جهة أخرى أكد الطلاب على ضرورة تراجع الكلية عن طرد الطلاب الذي قالوا إنهم من خيرة الطلبة، ويعد طردهم محاولة للضغط عليهم والتأثير على مسار الإضراب الطلابي.
 

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى