مجتمع

مشروع أوروبي لتكوين المنتخبين المحليين في موريتانيا

أطلق  الاتحاد الأوربي والتعاون الألماني، بالشراكة مع البرنامج الوطني المندمج لدعم اللامركزية والتنمية المحلية وتشغيل الشباب (PNIDDLE)، أمس الثلاثاء، مشروع تكوين الفاعلين في ميدان اللامركزية بموريتانيا.

ويمول المشروع من طرف الاتحاد الأوروبي والتعاون الألماني بغلاف مالي قدره 2.750.000 يورو، فيما يستمر لمدة 24 شهرا، ما بين دجمبر 2014/ 2016، ويستفيد منه 1000 شخص ما بين عمدة ومستشار  وموظف بلدي في 100 بلدية بـ 10 ولايات من ولايات البلد.

ويهدف المشروع حسب القائمين عليه إلى دعم قدرات الفاعلين في ميدان اللامركزية لتمكينهم من القيام بدورهم بصفة فاعلة بتحقيق أهداف اللامركزية وتفعيل السلطة المحلية.

وقد افتتح الحفل بمشاركة كل من سفير الاتحاد الأوربي خوسيه آنتونيو ساباديل، والسفيرة الألمانية سيف كير إبرلين، ومدير المجموعات المحلية بوزارة الداخلية واللامركزية عبدي ولد حرمة، ومنسق البرنامج الوطني المندمج لدعم اللامركزية والتنمية المحلية وتشغيل الشباب محمد ولد بابته، وكذلك مديرة (GIZ ) كلوديا آرميس، بالإضافة إلى العديد من المنتخبين المحليين والأطر.

وعلى هامش الحفل تم توزيع بيان صحفي أشار إلى أن التعاون الألماني الموريتاني في مجال اللامركزية يتميز بعلاقة تتسم بالثقة المتبادلة، وتتعزز هذه العلاقة بالمساهمة في التكوين في مجال اللامركزية عبر البرنامج الوطني المندمج لدعم اللامركزية والتنمية المحلية (PNIDDLE)، وفق نص البيان.
 

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى