مجتمع

الاشتباه في حالة إصابة بحمى نزيفية في نواكشوط

 

وضعت السلطات الصحية الموريتانية اليوم الاثنين رجلاً في الحجز الصحي بعد الاشتباه في إصابته بحمى نزيفية غير معروفة، وفق ما أكدته مصادر خاصة لـ”صحراء ميديا”.
 
وقالت المصادر إن الرجل يعمل منمياً وقدم إلى نواكشوط من مدينة لعيون عاصمة الحوض الغربي، شرقي البلاد، وهو يعاني من حمى يعتقد أنها نزيفية، وقد وصل صباح اليوم إلى المستشفى الوطني بنواكشوط حيث تلقى الإسعافات الأولية.
 
وقال شهود عيان لـ”صحراء ميديا” إنه بعيد معاينة الرجل في المستشفى وصلت سيارة إسعاف خاصة نزل منها أشخاص يرتدون ملابس معقمة وقاموا بنقل المريض إلى وجهة غير معروفة.
 
وأضافت المصادر أن السلطات الصحية قررت على الفور وضع الرجل المريض في مركز للحجز الصحي يقع عند الكيلومتر 25 على طريق نواكشوط ــ روصو مجهز لهذا الغرض.
 
وقد بعثت السلطات الصحية بعينات من دم الرجل إلى العاصمة السنغالية داكار لمعرفة طبيعة الحمى التي يعاني منها، فيما يرجح بعض الأطباء إصابته بحمى نزيفية.
 
وفتحت السلطات تحقيقاً لمعرفة جميع الأشخاص الذين التقى بهم الرجل طيلة الرحلة التي قادته من لعيون إلى نواكشوط، وخاصة الأطباء الذين قد يكون عرض عليهم حالته أو الأسرة التي أقام عندها قبل الوصول إلى المستشفى.
 
ورفضت السلطات الصحية التي اتصلت بها صحراء ميديا التعليق على الموضوع، مؤكدة أن الوضع تحت السيطرة.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى