مجتمع

اتساع إضراب عمال شركة (سنيم) بازويرات

أعلنت الكونفدرالية الوطنية للشغيلة الموريتانية، صباح اليوم الاثنين، عن انضمامها للكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا في مهرجان عمالي نظم اليوم لتأكيد مواصلة الإضراب العمالي للضغط على الشركة الوطنية للصناعة والمناجم (سنيم).

وكان قد دعا للإضراب مناديب الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا في شركة (سنيم)؛ وجددوا مساء أمس دعوتهم التي شملت الأساتذة والمعلمين والتلاميذ وأصحاب المخابز والجزارين، وقال المناديب إن “على الجميع التضامن مع العمال المضربين لأن ذلك يرتبط بمصالح جميع السكان”.

وقال المناديب في مهرجانهم إن على إدارة الشركة أن تبدأ في الاستجابة لمطالب العمال في غضون ساعات “وإلا فإن صبرهم سينفد”، منتقدين في نفس الوقت ما قالوا إنه “دور تلعبه أطراف قبلية ونقابية لإفشال الإضراب”.

في غضون ذلك كانت الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا قد أكدت أن سبب الإضراب هو ما أبدته إدارة (سنيم) “من رفض منهجي للتفاوض مع ممثلي العمال واستهتار بالنصوص التشريعية والتنظيمية”.

وأشارت الكونفدرالية إلى أن الإضراب أسفر عن “توقف العمل بشكل شامل في كافة الورشات والمواقع التابعة للشركة بمدينة ازويرات”، وهو ما تنفيه مصادر من داخل الشركة.
 

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى