مجتمع

منتدى المعارضة “يستهجن” تحديد موعد تجديد ثلثي الشيوخ

 

أعلن المنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة المعارض رفضه لقرار الحكومة الموريتانية أول من أمس الأربعاء لهيئة الناخبين لتجديد ثلثي مجلس الشيوخ، ووصفه بأنه “هروب إلى الأمام”.
 
وقال المنتدى في بيان صحفي وزعه اليوم الجمعة، إن القرار “دليل عملي على حقيقة النظام الأحادية، والبعيدة كليا عن الروح الديمقراطية”، على حد وصفه.
 
وأضاف أن النظام “بدل البحث عن وضع يخفف من أزماته السياسية والاقتصادية والاجتماعية الطاحنة، فضل الدخول في مهزلة جديدة من مهازله التي عود الجميع عليها والتي تأخذ شكليا بآلية صندوق الاقتراع وتسعى عملياً إلى نسف أية إمكانية لتجسيد خيارات الشعب كلما سنحت فرصة لاختيار من يمثّله”.
 
وخلص المنتدى إلى “استهجان” القرار الذي وصفه بأنه “خطوة أحادية”، مشيراً إلى أن القرار من شأنه أن “تضيّق الخناق على النظام وستفاقم من عزلته الداخلية والخارجية”، وفق تعبير المنتدى.
 
وكان مجلس الوزراء قد أقرّ في اجتماعه أول من أمس الأربعاء، منتصف شهر مارس من عام 2015 المقبل، كموعد لانتخابات تجديد ثلثي مجلس الشيوخ، الغرفة العليا من البرلمان الموريتاني. 

 

وبحسب ما أقرت الحكومة فإن الانتخابات ستجري يوم 14 مارس المقبل، فيما سيفتح الباب أمام ملفات الترشح ابتداء من يوم 28 يناير المقبل وحتى يوم 04 من فبراير المقبل.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى