مجتمع

حمدان: اتفاق رسمي وشعبي في موريتانيا على دعم فلسطين

قال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية “حماس” أسامة حمدان، إن زيارته لموريتانيا كشفت له التقاء الإرادة السياسية الموريتانية مع الإرادة الشعبية في دعم القضية الفلسطينية.

وأكد أسامة حمدان خلال مؤتمر صحفي عقده صباح اليوم الخميس بنواكشوط، أنهم في حماس لا يسعدهم أي شيء أكثر من اتفاق الإرادة السياسية مع الإرادة الشعبية في دعم القضية الفلسطينية “وهو ما تحقق في موريتانيا”.

وأشاد القيادي في حماس باللقاءات التي جمعته بالرئيس الموريتاني وعدد من رؤساء الأحزاب السياسية في موريتانيا، والتي قال إنها كشفت له التعلق الموريتاني بالقضية الفلسطينية.

وأوضح أن الشعب الفلسطيني يدرك حجم الدعم الموريتاني له، متحدثاً عن مشاريع لإعادة الإعمار وتحفيظ القرآن والتعليم أقيمت عن طريق دعم الشعب الموريتاني لسكان قطاع غزة.

وأشار في سياق متصل إلى أن موريتانيا الرسمية بإمكانها أن تدعم الفلسطينيين من عدة قنوات، أبرزها البعد الأفريقي حيث ترأس موريتانيا حاليا الاتحاد الأفريقي ما يمكنها من تحريك الملف الفلسطيني على مستوى القارة، مشيراً إلى أن البلدان الأفريقية عانت من الاحتلال تماماً مثل الفلسطينيين.

حمدان الذي يزور موريتانيا بدعوة من شبيبة حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية تواصل، أكد أن علاقته بتواصل هي نفسها العلاقة التي تربطه بأحزاب موريتانية عديدة أخرى.
 

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى