مجتمع

موريتانيا بصدد وضع استراتيجية جديدة لقطاع الصيد

قال وزير الصيد والإقتصاد البحري الناني ولد اشروقه إن الحكومة الموريتانية “مصممة على وضع استراتيجية تنموية لقطاع الصيد”تأخذ بعين الإعتبار واقع القطاع، والأهداف المرجوة منه، مع المحافظة على بيئة الصيد،ضمانا لاستمرار تنوع الثروة السمكية”.
وأضاف ولد اشروقه في افتتاحه اليوم لـ”لورشات الوطنية للتشاور لإعداد استراتيجية تنمية قطاع الصيد” إن الهدف من هذه الورشات هو التشاور الشامل مع كل المعنيين للوصول إلى انجع السبل لوضع الإستراتيجية الوطنية للقطاع، مثمنا في الوقت ذاته ما وصفه بـ” الحصيلة المشجعة للقطاع في السنوات الأخيرة”.
وأكد الوزير ان هذه الورشات تشكل مناسبة للنقاش وتبادل الافكار والرؤى حول وثائق العمل المنجزة من طرف الخبراء للوصول الى رسم معالم واضحة لاستراتيجية جديدة تعمل على تعزيزالمكتسبات التى تحققت فى مجالات البحث العلمي والرقابة والتسويق والتفتيش الصحي والعمل على الابداع فى ابتكارمعالجات جديدة عملية قابلة للتطبيق لمختلف الاشكالات المطروحة على القطاع .
ونبه ولد اشروقه ان الاستراتيجية الجديدة تولى إعدادها خبراء وطنيون ويشارك فى اثرائها وتدارسها كافة مكونات المجتمع من هيئات رسمية وفاعلين ومهنيين ونقابات ومجتمع مدني وخبراء مستقلين خلال هذا اللقاء.

 

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى