مجتمع

احتجاجات الصناع التقليدين تصل القصر الرئاسي

طالب عشرات من الصناع التقليديين اليوم الخميس الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز التدخل من أجل إنصافهم وتمكينهم من حقهم في المشاركة فى معرض مدينة ملاينو الإيطالية الذي تمتد فترته لستة أشهر.

وكشف الصناع عن مطالبهم فى وقفة نظموها اليوم أمام القصر الرئاسي ضد  ما أسموه التهميش والإقصاء الممنهج من طرف وزارة الثقافة الوصية على المعارض الدولية.

وقال محمد يحي ولد الكنتاوي إن هذه التظاهرة تأتي بعد الكثير من المحاولات التي قام بها هؤلاء الصناع من أجل الحصول على حقوق المشاركة في هذه المعارض التي حرموا منها بدون وجه حق؛ وتتمثل في منح التآشر والإقامات وكذا أماكن العرض، وهو أمر دأب المنظمون لهذه المعارض على حرمان هذه الشريحة المهنية منه عكس باقي المكونات الثقافية الأخرى.

وأضافت الناشطة السلطانة بنت الداه أن هذه المعارض تعرف الكثير من التجاوزات في حق لمعلمين بدءا بحرمانهم من المميزات التي يتمتع بها المشاركون وانتهاء بالمضايقة في المعارض الدولية، حيث تتم مزاحمتهن من طرف موظفات الوزارة اللواتي يتمتعن بحقوق العمل والعرض، بينما لا يسمح لهن كصانعات تقليديات بالتمتع بنفس الحقوق، وفق تعبير الناشطة.

واحتج المتظاهرون على السياسات التي ينتهجها بعض الموظفين فى الوزارة الوصية المسؤولين عن عرض الصناعات التقليدية الموريتانية فى الخارج .
 

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى