أخبار

“اعتمرنا” تطبيق سعودي للراغبين في أداء العمرة

أطلقت السلطات  السعودية تطبيق “اعتمرنا” الجديد، لتمكين الراغبين في تأدية مناسك العمرة من الحجز في الوقت المناسب٬ وذلك ضمن آلية جديدة اعتمدتها وزارة الحج والعمرة٬ للعودة تدريجيا إلى العمرة.

وقال  وزير الحج والعمرة السعودي، محمد بنتن، إن  الآلية  الجديدة تتوافق مع المعطيات الحديثة والاحترازات الصحية لضمان سلامة المعتمرين.

وتعتمد العودة التدريجية للعمرة والزيارة على الحلول التقنية التي تمكن الشركات والمؤسسات من تسويق الخدمات عالميا ومحليا.

وأضاف الوزير  أن “وزارة الحج والعمرة، تعمل مع منظومة متكاملة من الجهات الحكومية والقطاع الخاص لخدمة ضيوف الرحمن، منذ تفكيرهم للقدوم لأداء مناسك العمرة أو الحج.

وأكد أنهم يعملون مع القادمين وهم في دولهم، بتوفير المعلومات وإمكانية حجز الخدمات قبل قدومهم، وضمانها لهم عند وصولهم، والعمل لحصولهم على أرقى الخدمات وأسعد اللحظات في بلاد الحرمين الشريفين وحتى مغادرته”.

وأوضح الوزير أن العودة ستكون عبر حلول تقنية تمكّن الشركات من تطوير خدماتها عبر تطبيق (اعتمرنا) الذي سيمكّن الراغبين في تأدية مناسك العمرة من الحجز في الوقت المناسب والمتوفر لأداء العمرة.

ويبرز في هذه المرحلة دور الشركات لعمل التسويق اللازم، سواء كان في الداخل أو الخارج، لافتاً إلى أن هناك أكثر من 30 شركة محلية وعالمية يمكن التعامل معها باستطاعتها تقديم الخدمات من خلال المسار الإلكتروني.

وأكد الوزير أن «السعودية تجنّد الطاقات لخدمة ضيوف الرحمن وأداء مناسكهم حتى عودتهم، ونطمح بخدمة 30 مليون معتمر سنوياً بحلول عام 2030».

وكانت وزارة الداخلية السعودية أعلنت في وقت سابق٬ أنه سيجري الإعلان عن خطة إعادة السماح بأداء العمرة تدريجياً، بناءً على ما يتقرر لاحقاً في هذا الشأن بشكل مستقل في ضوء المستجدات المتعلقة بجائحة كورونا.

تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى