مجتمع

الملك محمد السادس يبدأ جولة أفريقية من السنغال

وصل العاهل المغربي الملك محمد السادس، إلى العاصمة السنغالية داكار مساء اليوم الأربعاء، في مستهل جولة أفريقية من المقرر أن تشمل كلاً من كوت ديفوار وغينيا بيساو والغابون.
 
وكان في استقبال العاهل المغربي لدى وصوله إلى مطار ليبولد سيدار سينغور الرئيس السنغالي ماكي صال، وأعضاء الحكومة والبعثات الدبلوماسية العربية والإفريقية المعتمدة في السنغال، بالإضافة إلى بعض الشخصيات الدينية والثقافية.
 
وتعد هذه هي سابع زيارة يقوم بها العاهل المغربي إلى السنغال منذ عام 2001، فيما تعود آخر زيارة إلى شهر مارس من عام 2013، وهي الزيارة التي شهدت التوقيع على جملة من الاتفاقيات بين البلدين شملت مجالات التعاون الاقتصادي والثقافي والاجتماعي والأمني.
 
ويرافق العاهل المغربي خلال جولته الإفريقية وفد وزاري رفيع المستوى يضم وزير الشؤون الخارجية والتعاون صلاح الدين مزوار، وزير الزراعة، الصناعة والتجارة، السياحة، الطاقة والمعادن، بالإضافة إلى وفد من رجال الأعمال المغاربة.
 
وسيُجرى العاهل المغربي خلال جولته مباحثات مع قادة هذه الدول تتعلق بالعلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، والتوقيع على عدد من الاتفاقيات.
 

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى