أخبار

توقعات بأمطار ”قد تفاقم الوضعية في المناطق الهشة“ 

قالت الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية، اليوم الخميس، إن الوضعية الجوية ملائمة لتساقطات مطرية في الفترة ما 4 و 7 من شهر أكتوبر الجاري.

وتوقعت  الهيئة  الوطنية للأرصاد الجوية، أن تشمل الأمطار أغلب مناطق الحوضين ولعصابة وكيدي ماغا وكوركل، وتكانت وانشيري وجنوب تيرس زمور، وداخلت نواذيبو ولبراكنة واترارزة، بالإضافة إلى مدينة نواكشوط.

وقالت الهيئة إنه نظرا لكميات الأمطار المسجلة في الأشهر الماضية، ونظرا لارتفاع منسوب نهر السنغال فإن الأمطار المتوقعة قد تفاقم الوضعية في بعض المناطق الهشة وخاصة في مناطق الضفة.

ويشكل ارتفاع منسوب النهر السنغال قلقا كبيرا لدى سكان مناطق الضفة، وسط الخشية من أن تشهد المدن فيضانات بسبب امتلاء السدود المائية.

وخلفت الامطار في مدينة روصو جنوبي البلاد،  خلال الأسابيع الماضية خسائر مادية كبيرة، وضاعفت معاناة السكان، رغم الاستثمارات في شبكة تصريف المياه.

من جهة أخرى،  تشكل الأمطار حالة قلق لسكان العاصمة نواكشوط ، نظرا لرداءة شبكة الصرف الصحي، فرغم محاولات السلطات شفط المياه من الشوارع ، فلا تزال أحياء واسعة من العاصمة شبه محاصرة بمياه الأمطار التي تهاطلت على العاصمة قبل أسبوعين. 

تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى