أخبارافريقياالساحل

مالي تفرج عن 100 مسلح تمهيدا لتبادل أسرى

أفرجت السلطات المالية، عن أكثر من مائة مسلح ممن أدينوا أو يشتبه، بهم خلال نهاية الأسبوع الماضي، في إطار مفاوضات تجري من أجل إطلاق سراح مواطنة أجنبية ومعرض بارز يحتجزهما مسلحون.

وبحسب مانقلت وكالة فرانس برس، عن أحد المسؤولين المشرفين على الوساطة فإنه “في سياق المفاوضات من أجل التوصل إلى إطلاق سراح المعارض سومايلا سيسيه وصوفي بيترونين، تم الإفراج عن أكثر من مئة مسلح.

من جهتها أفادت شبكة ايه بي سي نيوز أن عدد المفرج عنهم بلغ 180 مسلحًا على دفعتين، بحسب ما أفاد مسؤول محلي مؤكدا أن نحو 70 رجلا تم الإفراج عنهم أول أمس السبت، و 110 آخرين أفرج عنهم أمس الأحد وتم نقلهم من سجن في العاصمة باماكو جوًا إلى شمال البلاد.

وكان مسلحون قد اختطفوا المعارض المالي البارز سومايلا سيسي في أواخر شهر مارس الماضي، ويسعون إلى تبادل الأسرى مع الحكومة المالية، فيما اختُطفت الفرنسية صوفي بيترونين التي تدير منظمة إغاثة خيرية عام 2016 في مدينة غاو، شمال مالي.

ولم يصدر تعليق فوري في وقت متأخر من يوم الأحد من الحكومة الانتقالية في مالي ، التي تم تشكيلها مؤخرًا بعد أكثر من شهر من الإطاحة بالرئيس المنتخب ديمقراطيًا في البلاد في انقلاب عسكري.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى