أخباراقتصاد

تقرير: تازيازت دفعت 79 مليون دولار للحكومة 2019

قالت شركة كنروس تازيازت موريتانيا، إنها دفعت خلال العام  2019، مبلغ 79,4 مليون دولار للحكومة الموريتانية، في شكل ضرائب ورسوم وحقوق وعوائد.

وأضافت الشركة في تقرير المسؤولية الاجتماعية لكينروس، الصادر اليوم الاثنين، والذي ركز على التنمية المستدامة، أنها “خصصت سنة 2019، أكثر من 1,6 مليون دولار (60 مليون أوقية جديدة) لتكوين وظائف الدعم والعمليات والتكوين العام، في مجال الصحة والسلامة والبيئة (HSE) أو في مجال التنمية الشخصية لتشجيع بروز إدارة مكونة من الموريتانيين”.

وأشار التقرير الذي يصدر كل سنتين، إلى أن سياسة الشركة “قادت إلى تقليص عدد الوظائف الأجنبية، ليتراجع إلى نسبة 4,5% من مجموع العمال، فضلا عن تقديم امتيازات للعمال مثل مكافآت الإنتاج والتأمين الصحي والمخصصات، والتي بلغت 50 مليون دولار ( أي قرابة 1,9 مليار أوقية جديدة)، تم دفعها في شكل أجور خام”.

وفيما يتعلق بالأداء البيئي، قال التقرير، “إن أداء الشركة في مجال تسيير الماء والمخلفات أو التحكم التدريجي في جودة الهواء أو الطاقات مثالي، حيث تم تصميم جميع عمليات المعالجة لإعادة تدوير الماء، ما سمح بإعادة استخدام قرابة 79% من الماء في 2018 و76% تقريبا في 2019”.

وسمح تدقيق يتم كل ثلاث سنوات تم إنجازه في نوفمبر 2019 بتجديد اعتماد تازيازت بنجاح كشركة مطابقة للمدونة الدولية لتسيير السيانيد.

وفي المجال الاجتماعي الاقتصادي، أشار التقرير إلى “تقديم تازيازت، مساهمة كبيرة في هذا المجال، من خلال خلق الوظائف المستدامة، أو التكوين أو عمليات الشراء والمناقصات أو دفع الضرائب أو الدعم المجتمعي الهادف”.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى