أخبار

وزير سعودي: المملكة سترسل وفدا لمراجعة مشاريعها في موريتانيا

قال الوزير السعودي للشؤون الأفريقية، أحمد بن عبد العزيز  القطان،  اليوم الخميس، إن السعودية سترسل  في القريب العاجل وفدا من الصندوق السعودي للتنمية، لمراجعة المشاريع التنموية التي مولها  في موريتانيا، والنظر في تمويل مشاريع جديدة، إذا أمكن القيام بذلك.

جاء ذلك خلال تصريح أدلى به الوزير السعودي بعد لقائه بالرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، تطرقا فيها للمشاريع الإنمائية التي يمولها الصندوق السعودي للتنمية في موريتانيا.

 و عبر الرئيس الموريتاني  خلال اللقاء، عن شكره وتقديره للدور ”الإيجابي“ الذي قام به الصندوق السعودي في موريتانيا، وفق تأكيد الوزير السعودي. 

وأوضح الوزير  أن اللقاء تطرق للدور الذي تقوم به المملكة العربية السعودية في مساندة ودعم مجموعة الخمس في الساحل لمحاربة الإرهاب.

وقال  الوزير إن الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني أعرب في نهاية اللقاء عن تقديره واعتزازه للدور الكبير الذي تقوم به المملكة العربية السعودية اتجاه موريتانيا.

وأشار الوزير السعودي إلى أنه أكد  للرئيس الموريتاني أن هذا أمر واجب وأن العلاقات بين البلدين هي علاقات تاريخية ومتميزة. 

جرى اللقاء بحضور وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، و محمد أحمد ولد محمد الأمين، مدير ديوان رئيس الجمهورية، و محمد الأمين ولد آبي، مكلف بمهمة في رئاسة الجمهورية، وسيدي محمد ولد بونه، مكلف بمهمة في رئاسة الجمهورية، و هزاع بن زين بن ضاوي لمطيري، سفير المملكة العربية السعودية المعتمد في موريتانيا.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى