أخبار

قرار بنقل الطلاب الموريتانيين لجامعاتهم بالجزائر

قررت السلطات الموريتانية، نقل الطلاب الموريتانيين الدارسين في الجامعات الجزائرية، من نواكشوط للالتحاق بجامعاتهم لمواصلة الدراسة، بعد أن منعتهم إجراءات مواجهة كورونا من العودة.

وحسب ما أفادت مصادر خاصة لصحراء ميديا، فإن الطلاب سيتم نقلهم في رحلة تجارية على الطائرة التي خصصتها السلطات الموريتانية لإعادة جثمان السياسي الراحل محمد المصطفى ولد بدر الدين، الذي توفي قبل يومين في الجزائر حيث كان يتلقى العلاج.

وأضافت المصادر أن الطائرة المخصصة لإعادة جثمان ولد بدر الدين، تأخر انطلاقها عن الموعد الأصلي، بسبب المحادثات التي أجرتها السلطات الموريتانية مع نظيرتها في الجزائر، للسماح للطلاب الموريتانيين بالعودة إلى جامعاتهم، وهو ما تم الاتفاق عليه بشكل رسمي.

ومن المقرر أن تنظلق الطائرة، إلى الجزائر غدا السبت لنقل الطلاب الموريتانيين، وإعادة جثمان ولد بدر الدين إلى العاصمة نواكشوط، حيث سيحدد لاحقا موعد الصلاة عليه ودفنه.

وكان الطلاب الموريتانيون الدارسون في الجزائر، قد نظموا وقفات احتجاجية خلال الأسابيع الماضية، للمطالبة بالتدخل لتنظيم رحلات تعيدهم إلى الجزائر، بعد استئناف الدراسة وإجراء الامتحانات في بعض التخصصات.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى