أخبار

وزارة التشغيل تعلن تمويل 500 مشروع لشباب «كيدي ماغه» 

أعلن وزير التشغيل والشباب والرياضة، الطالب ولد سيد أحمد،  تمويل حزمة من المشاريع لصالح شباب ولاية كيدي ماغه من أجل امتصاص البطالة في صفوف الشباب، مؤكدا أنه سيتم إطلاق المرحلة الثانية من تمويلات المشاريع الشبابية من خلال تمويل 500 مشروع مع معايير “أكثر شفافية وعدالة انطلاقا من الملاحظات على النسخة الأولى” .

جاء هذا الاعلان خلال اجتماع عقده مساء أمس السبت في عاصمة الولاية، بممثلي الأندية والروابط الشبابية و الرياضية في الولاية، أكد خلاله أن برامج القطاع تجعل من تشغيل الشباب أولوية خاصة بوصفها الشغل الشاغل لمن يرزحون تحت وطأة البطالة .

و قال الوزير في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء إن الأسبوع المقبل سيشهد انطلاق عملية ضخ التمويلات الخاصة بالمشاريع التي فازت من خلال فرز برنامج “مشروعي مستقبلي” خلال الأشهر الماضية مضيفا أنه ستتم معالجة الأخطاء التي حدثت خلال الفرز الماضي مستقبلا بحيث سيتم اعتماد النسبية لتمثل الملفات الواردة من جميع مقاطعات الولاية إن شاء الله .

كما أعلن الوزير استحداث برنامج “مهنتي” للفئات الشبابية التي لم يحالفها الحظ في مواصلة المسار الدراسي عن طريق تكوينهم على بعض المهن الحرة وتمويل مشاريع صغيرة لصالهم في القطاع غير المصنف لاحقا .

وأشاد رئيس المجلس الجهوي لكيدي ماغه عيسى كوليبالي بجهود الوزارة الهادفة إلى دمج الشباب و توفير المشاريع لصالحه، منبها إلى خصوصية الولاية الزراعية و الرعوية و ما يمكن أن يمثله التكوين المهني من آفاق واعدة لشباب المنطقة في هذه المجالات .

أما العمدة المساعد لبلدية سيلبابي محمد محمود ولد معطلل فقد رحب بكل ما من شأنه مساعدة الشباب في تغيير واقعه وتمكينه من المساهمة في دفع عجلة التنمية في البلاد.

و أدى الوزير زيارة ميدانية لورشة إنتاج اللبن المدعم المستخدم في تشييد 50 وحدة سكنية ضمن برنامج عصرنة و تطوير مدينة سيلبابي .

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى