أخبار

وفاة منقب وجرح آخرين في انهيار بئر بـ«تازيازت»  

لقي شخص مصرعه، و أصيب ثلاثة آخرين بجراح وصفت ب”الطفيفة” بعد انهيار بئر للتنقيب عن الذهب عليهم في منطقة تازيازت الواقعة في ولاية انشيري شمالي موريتانيا.

وقالت شركة معادن موريتانيا في بيان لها إنها تسجل “ببالغ الأسى في وفاة المنقب التقليدي عن الذهب محمد عبد الله أخيارهم صب من مواليد 1994 و إصابات طفيفة لثلاثة أشخاص آخرين، بسبب انهيار تنقيب في منطقة تازيازت”.

وأرجعت الشركة انهيار البئر إلى عدم الالتزام بمعايير السلامة، متعهدة بتقديم المساعدات الضرورية للجرحى عن طريق رئيس مركزها بالشامي.

وتكررت في السنوات الأخيرة حوادث انهيار آبار التنقيب عن الذهب السطحي في المناطق المرخص للتنقيب فيها، و أودت بحياة العشرات وجرح المئات تقول السلطات إنها حوادث تعود إلى غياب معايير السلامة.

ومنذ عام 2016، والموريتانيون يتوجهون بكثافة إلى مناطق خاصة بالتنقيب عن الذهب بوسائل تقليدية وبدائية، من خلال الحفر واستخراج الحجارة المشبعة بالذهب، والتي تخضع لعملية طحن وتصفية معقدة في مدينتي الشامي وازويرات.

وكان قرار صادر الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزاوني قد  ألزم  حكومته باتخاذ الإجراءات الضرورية لمواجهة المخاطر المرتبطة بنشاط الاستخراج التقليدي للذهب.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى