ثقافة وفن

مدرسة “تحالف نواكشوط الفرنسي” تحتفي بخريجي 2019-2020

نظمت مدرسة “تحالف نواكشوط الفرنسي”، حفلا بالعاصمة نواكشوط، بمناسبة توزيع جوائز على المتوفقين من خريجي العام الدراسي 2019-2020.

وقال مدير المدرسة الحسن ولد آلويمين، إن العام الدراسي تأخر بسبب فيروس كورونا، “حيث كان من المقرر أن تبدأ الدراسة لهذا العام بداية أكتوبر، إلا أن الكوفيد عطل كل شيء، ورغم ذلك أنهينا العام الدراسي 2019-2020، على أن تبدأ الدراسة لعام 2020 في الثاني من نوفمبر المقبل”.

 

وتصنف المدرسة، وفق القائمين عليها، على أنها منظمة خصوصية ذات طابع عمومي، بتمويل من رجال أعمال موريتانيين، وبدعم من السفارة الفرنسية في نواكشوط.

وتعتمد المدرسة في نظامها التعليمي، منهجيتين، الأولى نظام السنة الدراسية، لمدة ستة أشهر، على امتداد الأسبوع، بمعدل أربع ساعات في اليوم الواحد.

وفي منهجيتها الثانية، تعمتد الدورات التكوينية المسائية، بمواقيت مختلفة، نظرا لاختلاف طبيعة المتعلمين، ومدة الدورة الواحدة أربعة أسابيع.

وفي نهاية السنة الدراسية يتم توزيع شهادات على الناجحين، وهي شهادات معترف بها من قبل الدولة الفرنسية والكندية، ومن الدول الانفرنكفونية.

 

 

ويعود تأسيس مدرسة تحالف نواكشوط الفرنسي، في موريتانيا، إلى عام 1995 بالإضافة إلى مقرها الرئيسي في العاصمة نواكشوط، لها فروع في عواصم ولايات داخلية، كنواذيبو وأطار وكيهيدي وكيفه.

 

تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى