أخبار

موريتانيا.. انتهاء المرحلة الأولى من تصحيح «الباكلوريا»

أعلنت مديرية الإمتحانات و المسابقات في موريتانيا، نهاية المرحلة الأولى من تصحيح امتحانات الباكلوريا التي تم تنظيمها شهر سبتمبر الماضي.

وقال مدير الامتحانات والمسابقات، اليدالي ولد مكت، إن المرحلة الأولى الأساسية من تصحيح الامتحانات قد انتهت،  مشيرا إلى أن آخر المراكز التي انتهى فيها التصحيح هو مركز شعبة العلوم الطبيعية، نظرا لكثرة المترشحين فيها.

وأضاف ولد مكت في تصريح نقلته قناة الموريتانية (رسمية)، أنه بعد انتهاء المرحلة الأولى التصحيح تبدأ المرحلة الثانية الخاصة بعمل السكرتيريا، وتشمل التحقيق والمراجعة، قبل إدخال النتائج للنظام المعلوماتي، مشيرا إلى أن هذه المرحلة تأخذ وقتا أقل في العادة.

ولم تحدد اللجان المشرفة على التصحيح موعدا لإعلان النتائج، لكنها أكدت أن المرحلة الأخيرة التي وصل لها التصحيح والمراجعة لا تأخذ الكثير من الوقت.

وتم تخصيص أربعة مراكز لتصحيح امتحانات الباكلوريا في نواكشوط، مخصصة للعب الأدبية (الآداب العصرية، والآداب الأصلية)، والشعب العلمية (الرياضيات والعلوم الطبيعية).

وبلغ عدد المترشحين هذه السنة لامتحانات الباكلوريا، قرابة 50 ألف مترشح، موزعين على 136 مركزا من بينها 81 مركزا خارج العاصمة نواكشوط.

تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى