أخباراقتصاد

وزير البترول: نعكف على إعداد برنامج لتطوير “سنيم”

قال وزير البترول والطاقة والمعادن الموريتاني عبد السلام ولد محمد صالح إن السلطات تعكف على اعداد برنامج إصلاحي لتطوير الشركة الوطنية للصناعة والمناجم “اسنيم” وتفعيل مردوديتها الاقتصادية والاجتماعية والتنموية.

جاءت تصريحات الوزير  اليوم الجمعة، خلال زيارة ل”اسنيم”، قال إن الهدف منها هو التعرف على التحديات التي تواجهها الشركة، لزيادة إنتاجها على المستوى العالمي، مشيرا ألى أن إنتاجها حاليا لايتجاوز واحد في المائة من الانتاج العالمي للحديد.

وطالب بعض أطر الشركة خلال اجتماع مع الوزير، بتعزيز الخبرات ودعم القدرات، من خلال رفع جملة من التحديات التي تعرفها شركة “سنيم” منذ بعض الوقت.

واستمع الوزير خلال اجتماع بالمسؤولين عن الشركة، إلى عرض حول الدور الذي تضطلع به في نسيج الاقتصاد الموريتاني، والتطورات الحاصلة على مستوى التصدير و استغلال المعدن، حيث تعتبر موريتانيا ثاني مصدر في القارة الافريقية.

وتجاوز رقم أعمال الشركة خلال العام المنصرم 880 مليون دولار، فضلا عن مشاريعها المستقبلية الرامية الى تصدير ما يزيد على 18 مليون طنا سنويا.

وشملت زيارة الوزير، ورشات تصنيع عجلات وعربات القطار المعدني ومصنع معالجة خامات الحديد وورشات قالب العربات الحديدية ومصنع العارضات الخرسانية.

تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى