أخبار

فتح باب الطعون في نتائج الباكلوريا أمام التلاميذ

فتحت مديرية المسابقات والامتحانات في موريتانيا، اليوم الاثنين، باب الطعون أمام التلاميذ المشاركين في امتحانات الباكلوريا، الراغبين في الطعن لإعادة تصحيح بعض المواد.

ويفتح باب الطعون لمدة ثلاثة أيام أمام التلاميذ، وعلى المتقدمين للطعن في النتائج التي حصلوا عليها في امتحانات شهادة الباكلوريا، كتابة طلب خطي وتقديمة للجنة مكلفة بالموضوع في مبنى الثانوية العربية بنواكشوط. 

وأعلنت وزارة التعليم الأساسي في موريتانيا مساء الجمعة الماضي، النتائج النهائية للباكلوريا، وشهدت الدورة الأولى من الشهادة نسبة نجاح مرتفعة مقارنة بالأعوام الأخيرة. 

ووصلت نسبة الناجحين في الدورة الأولى من الثانوية العامة إلى 16%، وهي نسبة تتجاوز تلك التي سجلت خلال الأعوام الأخيرة والتي ظلت في حدود 10%. 

وكانت نسبة النجاح في الشعب العلمية، هي الأكثر حيث بلغت في شعبة الرياضيات 29.8%، وفي الشعبة التقنية، 21.4%، أما شعبة العلوم الطبيعية، التي شارك فيها أكبر عدد من المتسابقين فقد بلغت نسبة النجاح فيها  21.1%. 

وأعلنت الوزارة أن  عدد من تم توجيههم إلى الدورة الثانية من امتحانات الثانوية العامة بلغ 5257، سيجرون الامتحان في وقت لاحق من الشهر الجارى.  

وشارك في امتحانات الثانوية العامة الاستثنائية هذه السنة 49754 مترشحا، ولم يتم استكمال المنهج الدراسي هذا العام بسبب توقف الدراسة الذي فرضته جائحة كورونا.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى