أخبارافريقيا

إفريقيا.. إنشاء صندوق لجمع التبرعات لمعالجة آثار كورونا

أعلن الاتحاد الإفريقي، إنشاء صندوق لجمع التبرعات والتماس الدعم والمساهمات من القطاع الخاص في أفريقيا، لمعالجة آثار فيروس كورونا.

وسيعقد المركز الإفريقي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، ندوة عبر الإنترنت، السبت المقبل، بهدف الإعلان عن الصندوق، بمشاركة  واسعة من الفنانين ورجال الأعمال وبعض المسؤولين الأفارقة.

وحسب ما أوردت وكالة الصحافة الإفريقية، فإن صندوق الاستجابة لكورونا، جمع حتى الآن 44 مليون دولار، ويعمل على جمع 300 مليون دولار أخرى لمعالجة الآثار الفورية لـ”كوفيد -19″ في القارة الإفريقية.

وتتمثل الأهداف الرئيسية للصندوق في التخفيف من الآثار الاجتماعية والاقتصادية والإنسانية لـ”كوفيد -19″، في جميع البلدان الإفريقية، وتعزيز قدرة مركز السيطرة على الأمراض في إفريقيا، لدعم الاستجابة لحالات الطوارئ الصحية العامة في جميع أنحاء القارة، ودعم شراء وتوزيع الإمدادات الطبية الأساسية.

وبحسب آخر تقرير يومي للمركز الإفريقي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، فإن عدد إصابات وباء كورونا في القارة وصل إلى مليون و622 ألف و455 إصابة، فيما بلغت حالات الوفيات إلى 39 ألف و584 حالة وفاة، ووصلت حالات التعافي بالقارة السمراء إلى مليون و337 ألف و964 حالة تعافي.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى