مجتمع

1500 جندي جزائري للبحث عن “غورديل”

جند الجيش الجزائري 1500 عسكري في عمليات بحث في جبال منطقة القبائل، شمال شرقي البلاد، لمحاولة العثور على الرهينة الفرنسي الذي تعرض للخطف، يوم الأحد الماضي، من قبل مجموعة مرتبطة بتنظيم الدولة الإسلامية “داعش”.
 
وأوضح مصدر أمني أن قوات إضافية وصلت إلى المنطقة لتساهم في عمليات البحث مباشرة بعد تأكيد خطف المواطن الفرنسي ايرفيه غورديل، وهو مرشد ومتسلق جبال، يبلغ من العمر 55 عاماً.
 
وبحسب المصدر فان عمليات البحث تنحصر في الوقت الحالي في مناطق قريبة جداً من المكان الذي خطف فيه غورديل، بالقرب من الغابات الشهيرة في المنطقة.
 
وكانت القوات الخاصة للجيش الجزائري أول من بدأ عمليات البحث في منطقة جبال وغابات واسعة تعادل 10 كيلومترات مربعة.
 
وكانت مجموعة مرتبطة بتنظيم الدولة الإسلامية أعلنت أول من أمس الاثنين في شريط فيديو خطف الرهينة الفرنسي، وهددت بقتله في الساعات الأربع والعشرين المقبلة إذا لم توقف فرنسا ضرباتها الجوية ضد التنظيم في العراق.
 
وأطلقت هذه المجموعة على نفسها اسم “جند الخلافة في أرض الجزائر” وأعلنت بيعتها لأبي بكر البغدادي زعيم تنظيم الدولة الإسلامية.
 
وهدد الخاطفون بقتل الرهينة خلال 24 ساعة إذا لم توقف فرنسا ضرباتها الجوية ضد التنظيم في العراق.
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة