أخبار

«زين العابدين» يرحب بعودة رجال الأعمال من الخارج

رحب زين العابدين ولد الشيخ أحمد، رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين، بعودة رجال الأعمال المقيمين في الخارج بسبب معارضتهم لنظام الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز.

وقال ولد الشيخ أحمد، في مؤتمر صحفي عقده اليوم الخميس، إن هذه العودة مهمة للاقتصاد والسوق الموريتانيين، مشيراً إلى أن السوق الموريتاني مفتوح.

وكان ولد الشيخ أحمد يتحدث رداً على سؤال عن عودة رجلي الأعمال محمد ولد بوعماتو والمصطفى ولد الإمام الشافعي.

ويأتي هذا المؤتمر الصحفي للتعليق على نتائج الاجتماع السنوي للمكتب الوطني لاتحاد أرباب العمل الموريتانيين، عرضت فيه حصيلة العمل السنوية للمكتب.

وحول الحصيلة السنوية، قال رئيس الاتحاد، إنهم كانوا شركاء للحكومة في التصدي لمواجهة جائحة «كورونا»، مشيراً إلى أن الاتحاد كان شريكاً في ضيافة الوافدين على البلد بعد قرار إغلاق الحدود، ووضعهم في الحجر الصحي على حسابه، بتعاون وثيق مع الحكومة.

وفي سياق الرد على سؤال حول «الثراء السريع»، نفى ولد الشيخ أحمد بقوة أن يكون هنالك أي نوع من الثراء السريع في وسط الأعمال الموريتاني.

وأشار رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين إلى أن جميع المنتسبين للاتحاد أعمالهم «واضحة» وتمت بصفة «شرعية».

وقال إن العاملين في وسط الأعمال لديهم التزامات دولية ومحلية، وأعمالهم معروفة للجميع، وبالتالي «لا معنى لإطلاق حكم الثراء السريع عليهم دون تقديم أدلة واضحة»، وفق تعبيره.

ويعقد اتحاد أرباب العمل الموريتاني اجتماعا سنويا للتعليق على أعمال المكتب الوطني، ويعتبر المكتب الهيئة الثانية بعد المؤتمر.

تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى