أخبار

موريتانيا..تنظيم بطولة رياضية خاصة بالمدارس

أعلنت السلطات الموريتانية، اليوم الجمعة، تنظيم بطولة مدرسية، في كرة القدم والسلة وألعاب القوى، بدء من يوم غد السبت.

وتهدف البطولة حسب ما أعلنت وزارة التشغيل والشباب، إلى تنشيط الحركة الرياضية في المدارس لمحاربة الخمول بين الشباب وجنوح الأحداث، وفق القائمين على البطولة.

وأضافت الوزارة في بيان لها أن من بين أهداف البطولة “المساهمة في الاندماج في الحياة النشطة وتجنب تهميش الشباب في الأحياء الهشة” بالإضافة إلى “تعزيز قيم الوحدة الوطنية والمواطنة في الوسط المدرسي”.

وأوضح البيان أن النسخة الأولى، المنظمة على امتداد التراب الموريتاني، ستكون على مرحلتين، الأولى المرحلة الإقصائية، والثانية المرحلة النهائية.

وستقام مرحلة الإقصاء في أربع مناطق، منطقة خاصة بنواكشوط بولاياته الثلاث، ومنطقة شرقية تشارك فيها ولايات الحوض الشرقي، والحوض والغربي، ولعصابة وتكانت، على أن تكون مدينة كيفه، المدينة المضيفة.

وعلى مستوى الشمال ستضيف مدينة أطار كلا من ولاية داخلة نواذيبو وتيرس الزمور واينشيري، كما ستستضيف مدينة كيهيدي منطقة الجنوب، ممثلة في ولاية اترارزة ولبراكنه وكيديماغا وكوركول.

وستقام المرحلة النهائية من البطولة في العاصمة نواكشوط، بمشاركة الفرق الأربعة المتأهلة، وسيشهد حفل الاختتام توزيع جوائز، دون أن يحدد البيان طبيعتها.

وستمتد البطولة المنظمة من طرف وزارة التشغيل والشباب والرياضة بالتعاون مع وزارة التهذيب الوطني والتكوين الفني والإصلاح، عل مدى ثمانية أيام.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى