أخبار

وصول الوفود المشاركة في المؤتمر الدولي للسيرة النبوية

بدأت الوفود الدولية المشاركة في فعاليات المؤتمر الدولي للسيرة النبوية، تصل إلى العاصمة الموريتانية نواكشوط، لحضور النسخة الثالثة والثلاثين من المؤتمر.

ومن بين الوفود التي وصلت حتى الآن إلى نواكشوط، وفق المشرفين على المؤتمر٬ الأمين العام المساعد لرابطة العالم الإسلامي، الدكتور عبد الرحمن الزيد٬ كما سيشارك في المؤتمر حضوريا وعبر تقنية الفيديو، شخصيات علمية وثقافية من موريتانيا وأخرى قادمة من بلدان إسلامية.

وموازاة مع ذلك يستعد التجمع الثقافي الإسلامي في موريتانيا، لانطلاقة فعاليات المؤتمر ، غدا السبت في العاصمة نواكشوط، تحت عنوان “سلامة الإيمان والأبدان لمواجهة التحديات الراهنة”.

وسيتضمن برنامج المؤتمر وفق ما أعلنه التجمع الثقافي، المنظم الرسمي للمؤتمر، محورين، أولهما “استراتيجية كاملة لمواجهة الإساءة على الجناب النبوي الشريف” والمحور الثاني “مواجهة الكوارث والأوبئة، جائحة كورونا نموذجا من خلال الهدي النبوي”.

ومن المقرر وفق الإعلان الصادر عن التجمع، أن تشهد جلسة الافتتاح كلمات لكل من رئيس منتدى علماء إفريقيا، الشيخ محمد الحافظ النحوي، والدكتور عبد الرحمن الزيد الأمين العام المساعد لرابطة العالم الإسلامي، والشيخ محمد ماحي انياس، ممثلا عن علماء افريقيا، بالإضافة إلى وزير الشؤون الإسلامية في موريتانيا، الداه الطالب اعمر.

وستستمر فعاليات المؤتمر لمدة يومين، تتخلها جلسات علمية، يحاضر فيها شخصيات إسلامية وثقافية وافدة من الخارج، منها الدكتور محمد بشاري الأمين العام لمجلس الفتوى باستراليا، والدكتور كريم افراق أحمد، مدير المعهد الفرنسي للدراسات الأكاديمية.

تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى