أخبار

موريتانيا.. مؤتمر يطلبُ عهداً دولياً لحماية المقدسات

طالب المشاركون في النسخة الثالثة والثلاثين من المؤتمر الدولي للسيرة النبوية، المنعقد في العاصمة الموريتانية نواكشوط اليوم السبت، بضرورة إصدار «وثيقة دولية تجرم المساس بالمقدسات والإساءات للنبي محمد صلى الله عليه وسلم».

وفي تصريح لـ «صحراء ميديا» قال الشيخ محمد الحافظ النحوي، رئيس التجمع الثقافي الإسلامي الجهة المنظمة للمؤتمر، إنه أصبح لا غنى عن «معاهدة دولية توقعُ على مستوى الأمم المتحدة وجميع المنظمات الدولية، تلزم كل الدول بأن حرية التعبير لا تعني المساس بالمقدسات العظمى».

وأضاف الشيخ النحوي أن المؤتمر في نسخته هذا العام يتزامن مع جملة من الإساءات للدين الإسلامي، وقال: «نحن نحترم للجميع مقدساته، وعلى الآخر أن يحترم لنا مقدساتنا»، مشيرا إلى أن السلام لن يتحقق إلا بالاحترام المتبادل بين الشعوب.

من جانبه طلب الأمين العام المساعد لرابطة العالم الإسلامي، الدكتور عبد الرحمن الزيد، من المنظمات الدولية والحقوقية «إصدار قرار واضح وملزم يمنع الإساءة والإهانة للدين الإسلامي والتطاول على رسل الله».

كما دعت رئيسة جهة نواكشوط، فاطمة بنت عبد المالك، الفاعلين السياسيين وجمعيات المجتمع المدني إلى «التنديد بالإساءة للجناب النبوي الشريف وإلى ضرورة الدفاع عن المقدسات».

وافتتح المؤتمر صباح اليوم السبت، فيما تستمر الأنشطة والفعاليات يومي السبت والأحد.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى