أخبارمجتمع

الهلال الأحمر الإماراتي يتفقد مشاريعه في موريتانيا

تفقد وفد من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، سير العمل في مشاريع تنموية تنفذها الهيئة في موريتانيا، في مجالات الصحة والتعليم والمرافق العامة.

وقال رئيس وفد هيئة الهلال الأحمر الإماراتي سالم السويدي إن الهدف من الزيارة هو «التعرف على وتيرة العمل في مشاريع الهيئة الخارجية، وتسريع وتيرة إنجازها حتى تؤدي دورها».

وأضاف السويدي أن الزيارة تهدف أيضاً إلى «التعرف على احتياجات الساحات المختلفة من المشاريع المستقبلية، من خلال الاجتماعات واللقاءات التي تتم مع جهات الاختصاص».

وأوضح السويدي أن الزيارة شملت «تفقد مشاريع إنشائية وخدمية تم تنفيذها في وقت سابق، إلى جانب تفقد مناطق العمل للمشاريع الجديدة التي أدرجت ضمن خطة العمل خلال الفترة القادمة».

وقال السويدي إن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي «عملت خلال الفترة الماضية على تكثيف مبادراتها الإنسانية والتنموية، ضمن استراتيجية متكاملة تهدف إلى تبني المشاريع التي تحقق الاستدامة في العطاء، وتفي بأغراض التنمية البشرية والاجتماعية».

وأكد أن تركيز الهيئة ينصب على «دعم القطاعات الحيوية خاصة الصحة والتعليم وخدمات المياه وإصحاح البيئة، وغيرها من الجوانب الأخرى التي يحتاجها السكان في المناطق الأكثر احتياجاً في الدول الشقيقة والصديقة».

وحضر الوفد قبل أيام تدشين جناح الأم والطفل في مستشفى الشيخ زايد بنواكشوط، وهو الجناح الذي حمل اسم «مستشفى الشيخة فاطمة امبارك»، حرم المرحوم الشيخ زايد بن سلطان آل انهيان.

كما أشرف الوفد على تسليم منظمة «عطايا الإمارات» لأربعين وحدة سكنية ومدرسة ومسجدا وعيادة طبية وبئرا ارتوازية وغرفة لتعليم الحرف، لصالح أسر مكفوفة بقرية «دالي كمبة» ببلدية كومبي صالح بمقاطعة تمبدغة، شرقي موريتانيا.

تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى