أخبارمحليات

حريق يلتهم مساحات رعوية شرقي موريتانيا

التهم حريق اندلع ظهر اليوم الخميس، في منطقة “انباك الحشيش” التابعة لمقاطعة انبيكت لحواش بولاية الحوض الشرقي، مناطق رعوية واسعة في المنطقة، في وقت ماتزال السلطات والسكان المحليون، يحاولون السيطرة على الحريق  الذي يتمدد مع الوقت.

وحسب ما أفادت به مصادر في المنطقة لصحراء ميديا، فقد توجهت وحدات عسكرية إلى عين المكان للمساعدة في التغلب على الحريق، كما انتقل للمنطقة كل من حاكم الظهر، وحاكم النعمة للاطلاع على الوضع، ومتابعة جهود السيطرة على الحريق.

وأضافت المصادر، أن الحريق يبعد حتى الآن مسافة 40 كلم من مدينة النعمة، عاصمة ولاية الحوض الشرقي،  وسط مخاوف من نفوق عدد المواشي في المنطقة جراء الحريق.

ويتحدث السكان المحليون عن عدم شق الطرق الواقية من الحرائق في بعض المراعي في المنطقة، بالاتقان الذي يمنع من انتشار الحرائق بدرجة كبيرة.

وتتعرض الكثير من المساحات الرعوية في موريتانيا لحرائق سنوية، تؤثر على المراعي والحياة في بعض المناطق خاصة الشرقية منها حيث الكثافة السكانية، والثروة الحيوانية الكبيرة.

والتهمت الحرائق الأسبوع الماضي عدة كلمترات من المراعي، في مقاطعة “كنكوصة”  بولاية لعصابة (شرق)، فيما أوقفت فرقة من الدرك المتسببين في الحريق، وأحالتهم للتحقيق.

وأطلقت السلطات الموريتانية خلال الأسابيع الأخيرة حملة لشق طرق بطول آلاف الملمترات، لمكافحة الحرائق في ولايات الشرق والضفة التي تتسبب فيها الحرائق سنويا بخسائر كبيرة.

تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى