أخبار

موريتانيا.. هذا ما أمر به ”غزواني“ الولاة

عقد  الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، ظهر اليوم الثلاثاء بالقصر الرئاسي في العاصمة  نواكشوط اجتماعا مع جميع ولاة موريتانيا البالغ عددهم خمسة عشر واليا.

وقالت الوكالة الموريتانية للأنباء الرسمية، إن الرئيس أكد  على الولاة خلال الاجتماع على  ”ضرورة صياغة خطة تنموية شاملة في الولايات“  بالتنسيق مع مجالسها الجهوية وبلدياتها من جهة، والقطاعات المركزية من جهة.

وذكر المصدر ذاته، أن الرئيس طالب  الولاة ”بمواكبة مسار اللامركزية والمساعدة على تطويره والتفاعل إيجابيا وبروح التعاون مع المنتخبين المحليين الذين يمثلون الجهات والبلديات ويخدمون نفس الهدف“.

كما طالب الرئيس خلال اللقاء  بضرورة السهر على مكافحة“ التقري الفوضوي“ وتشجيع الساكنة على التجمع للإستفادة من الخدمات العمومية بشكل أمثل، وفق المصدر.

ودعا ولد الغزواني الولاة خلال الإجتماع إلى ”المراقبة الصارمة“ لحضور موظفي ووكلاء الدولة للدوام الرسمي ولاسيما بالنسبة للمدرسين وعمال الصحة.

وبحسب المصدر ذاته، طالب ولد الغزواني الولاة بمكافحة ”الحرائق الغابوية“ والمحافظة على المراعي واغتنام فرصة هذه العام لصالح المنمين.

ودعا ولد الغزواني الولاة إلى تشجيع المندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الاقصاء ”تآزر“، وارشادها وتزويدها بالمعلومات الضرورية ومتابعة مشاريعها، مشيرا إلى أنها خياراستراتيجي يراد منه القضاء على مظاهر الغبن.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى