أخبارافريقيارياضة

الرئيس السابق لاتحاد مصر خارج سباق رئاسة «الكاف»

أعلن الرئيس السابق للاتحاد المصري لكرة القدم هاني أبو ريدة، عدم ترشحه لمنصب رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) «رغم حصوله على تزكية ودعم العديد من رؤساء الاتحادات الأفريقية».

في المقابل، قرر أبو ريدة بحسب بيان صادر عن مكتبه الإعلامي «الترشح للتجديد على مقعده بالاتحاد الدولي لكرة القدم (مجلس فيفا) من أجل الحفاظ على مقعد مصر في أكبر منظمة لإدارة كرة القدم في العالم».

وفيما اعتبر أبو ريدة أنه «الداعم الأقوى لكل الرؤساء السابقين في الانتخابات»، أشار إلى تأكيده سابقا «أنه لن يترشح لرئاسة الكاف إلا في حالة عدم تقدم الرئيس الحالي (الملغاشي أحمد أحمد) للمنافسة».

وبالإضافة إلى أحمد أحمد، ترشح حتى الآن لمنصب الرئيس أحمد ولد يحيى رئيس الاتحاد الموريتاني، رجل الأعمال ورئيس نادي ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي والعاجي جاك أنوما.

وكان أحمد أعلن في أواخر أكتوبر الماضي ترشحه لولاية ثانية على الرغم من مواجهته مزاعم فساد مالية كان ينفيها دوما، بعد أن وصل إلى منصب الرئاسة في العام 2017 منهيا حكم الكاميروني عيسى حياتو، الذي استمر لقرابة ثلاثين عاماً.

وكان تقرير صحافي لشبكة «بي بي سي» البريطانية أشار في 23 أكتوبر الماضي، إلى أن أحمد يحظى بدعم 46 اتحادا من أصل 54، ثم نشرت الشبكة بعد أيام تقريرا ثانيا يشير إلى إمكانية حرمان أحمد من مواصلة ترشحه من قبل لجنة الأخلاقيات في الاتحاد الدولي «فيفا».

ويتعين على أي مرشح الحصول على تسمية ثلاثة اتحادات وطنية بينها اتحاد بلاده.

ومن المقرر أن تقام الانتخابات المقبلة في 12 مارس المقبل في العاصمة المغربية الرباط، علما أن باب الترشح يغلق في 12 نوفمبر الجاري.

تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى