أخبارمحليات

الحوض الشرقي.. تكريم المتفوقين في الشهادات الوطنية

نظمت في مدينة النعمة، شرقي موريتانيا، مساء أمس الخميس، النسخة الثانية من حفل تكريم المتفوقين في المسابقات الوطنية على مستوى ولاية الحوض الشرقي، وذلك تحت عنوان: «معاً من أجل جيل رائد».

الحفل أشرف عليه الوالي المساعد محمد ولد الحسين ولد أجيه، الذي أشاد بما سماه «الدور الريادي» الذي تقوم به مبادرة شباب الحوض الشرقي، المشرفة على الحفل.

وقال الوالي المساعد إن دور المبادرة «تجلى في كل المناحي»، ودعا إلى «مواصلة هذه الجهود التى جسدت مدى تحمل المسؤولية من أجل النهوض بالتنمية المحلية».

وأضاف أن «السلطات الإدارية تبذل جهودا مضنية من أجل مشاركة الفئة الشبابية لتحقيق تنمية مندمجة متكاملة الأركان»، وفق تعبيره.

وقال الأمين العام لمبادرة شباب الحوض الشرقي محمد الأمين ولد سيدي محمد، إن الحفل «يدخل ضمن سلسلة أنشطة اجتماعية دأبت المبادرة على تنظيمها».

وأضاف أن الحفل «يأتي بالتزامن مع الجهود المبذولة لتأسيس مدرسة جمهورية تشكل ركيزة حقيقة لإطار جامع للوحدة الوطنية»، وفق تعبيره.

من جانبه قال مسؤول العلاقات الخارجية المبادرة التجاني ولد أحمد، إن المبادرة «ظلت سباقة في كل ما من شأنه أن ينهض بالمنظومة التربوية»، وأشار إلى أنها وزعت عشرات الكتب على التلاميذ منتصف العام الدراسي الماضي، كما قدمت دروس تقوية للمشاركين في مسابقتي الباكلوريا وختم دورس الإعدادية.

وقدمت خلال الحفل «أوسمة امتنان» لكل من المدير الجهوي للتهذيب والتكوين والإصلاح، ورئيسي مصلحة التعليم الثانوي والأساسي ومدير ثانوي النعمة.

تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى