صحة

حبة برتقال تحميك من مشاكل الهضم والإمساك

يعد البرتقال أحد الفواكه الصحية والمفيدة والمحبب تناولها للكثيرين سواء الكبار أو الأطفال نظرًا لمذاقها الجيد وفوائده الصحية الكبيرة.
 
ويشير الأطباء إلى أن البرتقال أحد الفواكه المفيدة والصحية نظراً لاحتوائها على قدر جيد من الألياف الغذائية ومجموعة من الفيتامينات (فيتامين سي) والأملاح المعدنية ومنها البوتاسيوم وحامض الفوليك.
 
ومن أهم الفوائد الصحية لتناول البرتقال كونه مفيد للأشخاص الذين يعانون من الإمساك المزمن نظرًا لاحتوائه على قدر جيد من الألياف الغذائية المفيدة؛ كما أنه مفيد لتحسين عملية الهضم نظر لاحتوائه على الألياف الغذائية.
 
ويحمل البرتقال فوائد أخرى كبيرة لتقليل الإصابة بنزلات البرد نظراً لاحتوائه على فيتامين سي، كما يساهم أيضاً في تحسين كفاءة جهاز المناعة لدى الإنسان.
 
ولعل من أبرز فوائده التي يؤكد عليها الأطباء أنه مفيد للأشخاص الذين يعانون من البدانة نظرًا لأنه يمنح الشعور بالامتلاء والشبع واحتوائه على ألياف غذائية ومياه.
 
ولكن الأطباء يحذرون من الإفراط في تناوله لأنه من الفواكه الغنية بالأملاح، وبالتالي قد يؤثر على الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع نسبة الأملاح بالجسم والمرضى المصابين بحصوات الكلى.
 

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى