أخباررياضة

22 دولة بينها موريتانيا تؤكد مشاركتها في كأس العرب

اكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) جياني إنفانتينو ان 22 منتخبا من بينهم موريتانيا سيشاركون في منافسات كأس العرب التي تستضيفها قطر العام المقبل.

و ابدى إنفانتينو خلال زيارة له للملاعب القطرية، سعادته بتأكيد هذا العدد الكبير من المنتخبات مشاركتها في المسابقة، التي ستقام مبارياتها في غالبية ملاعب مونديال 2022 بقطر، وتدوم  18 يوما ابتداء من فاتح ديسمبر 2021 الى 18 من نفس الشهر بإجمالي 32 مباراة للظفر بلقب البطولة.

و أشار إنفانتينو إلى أن كأس العرب، ستجمع تحت رايتها أكثر من 450 مليون عربي من أنحاء المنطقة، معربا عن ثقته في أن البطولة الجديدة ستعزز الحماس لدى الجمهور حول النسخة الأولى من المونديال الكروي في العالم العربي والشرق الأوسط.

ويشارك في المنافسة، من الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، كلا من موريتانيا و السودان والمغرب والجزائر والصومال وتونس وجزر القمر وجيبوتي ومصر وليبيا.

كما يشارك 12 منتخبا من الاتحاد الآسيوي ويتعلق الأمر بقطر والبحرين والعراق والأردن والكويت ولبنان وعمان وفلسطين والسعودية وسوريا والإمارات واليمن.

يشار إلى أن الاتحاد القطري لكرة القدم والفيفا قد أعلنا شهر يونيو الماضي عن خططهما لتنظيم بطولة دولية للمنتخبات العربية في الدوحة لتمثل محطة هامة على طريق الاستعداد لمونديال قطر الذي ستنطلق منافساته في 21 نوفمبر 2022.

تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى