أخبارثقافة وفن

«خرجت ولم تعد» يمثل موريتانيا في مهرجان وجدة

يشارك فلم “خرجت ولم تعد”، للمخرجة الموريتانية مي مصطفى، في المسابقة الرسمية للدورة التاسعة من مهرجان الفيلم المغاربي بوجدة بالمملكة المغربية، التي انطلقت مساء أمس الأربعاء.

وسبق لفلم “خرجت ولم تعد” أن مثل موريتانيا فى عدة مهرجانات دولية من بينها مهرجان العوده السينمائي الدولى، بدورته الرابعه بفلسطين، كما شارك في مهرجان بلاد الرافدين للفيلم القصير بهولندا.

ويتحدث الفلم عن قصة امرأة تعيش صراعا و خوفا،  بسبب معاناة يومية، تتمثل في خروجها للعمل و مواجهة وحوش من نوع خاص في الخارج، وتجرى أحداث الفلم في مدينة القاهرة بمصر.

ويشارك في مسابقة الأفلام القصيرة، إلى جانب الفلم الموريتاني أفلام “الصيف المغدور” (الجزائر) و “وحدي” (تونس) و “مداد أخير” (المغرب) و”دجال” (تونس) و”عطر” (المغرب) و”جميلة في زمن الحراك” (الجزائر) و”طيف الزمكان” (المغرب) و “ألوبسي” (المغرب) و”كازا جميلتي” (المغرب) و”قصة حقيقية” (تونس) و”الموجة الأخيرة” (المغرب).

ويترأس المخرج والسيناريست والمنتج المغربي عبد السلام الكلاعي لجنة تحكيم هذه الدورة، والتي تضم في عضويتها المخرج الموريتاني سيدي محمد شيكر، والممثلة الجزائرية ريم تاكوشت، والممثلة التونسية عائشة بن أحمد، والمخرج الليبي أسامة رزق.

وتنظم نسخة هذا العام من مهرجان وجدة للفلم المغاربي على المنصات الرقمية تحت شعار “وجدة، ملتقى السينما المغاربية”، وذلك نظرا للوضع الراهن الذي فرضه انتشار فيروس كورونا المستجد.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى