أخبار

رفع العلم بالقصر الرئاسي.. هؤلاء أبرز الحاضرين

احتضن القصر الرئاسي في العاصمة الموريتانية نواكشوط، صباح اليوم السبت، حفل رفع العلم الوطني تخليدا للذكرى الستين لعيد الاستقلال الوطني، وهو الحفل الذي حضره الطيف السياسي من موالاة ومعارضة.

الحفل أشرف عليه الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، وحضره الوزير الأول محمد ولد بلال ورئيس الجمعية الوطنية الشيخ ولد بايه، بالإضافة إلى قادة المؤسسة العسكرية وعدد من أعضاء الحكومة.

كما حضر الحفل عدد من قادة الأحزاب السياسية، يتقدمهم رئيس حزب تكتل القوى الديمقراطية أحمد ولد داداه ورئيس حزب اتحاد قوى التقدم محمد ولد مولود، ورئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية سيدي محمد ولد الطالب أعمر، بالإضافة إلى عدد كبير من قادة الأحزاب السياسية.

وحضر الحفل عدد من الوزراء الأول السابقين: سيدي محمد ولد ببكر، السغير ولد امبارك، محمد الأمين ولد اكيك، يحيى ولد أحمد الوقف، مولاي ولد محمد لقظف، يحيى ولد حدمين، محمد سالم ولد البشير، إسماعيل ولد ابده ولد الشيخ سيديا.

وشهد الحفل تكريم عدد من رموز مقاومة الاستعمار، كما جرى توشيح عدد كبير من الشخصيات الموريتانية، يتصدرها قادة المؤسسة العسكرية: قائد أركان الجيوش الفريق محمد ولد مكت، قائد أركان الدرك الفريق السلطان ولد أسواد، المدير العام للجمارك الفريق الداه ولد المامي.

وسلم الرئيس عشرات الأوسمة لعدد من المسؤولين من قطاعات عسكرية ومدنية مختلفة، بالإضافة إلى علماء وشخصيات وطنية.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى