أخبار

السفارة الموريتانية في الرباط تحتفل بالاستقلال

نظمت السفارة الموريتانية في المغرب، اليوم السبت، حفلاً بمناسبة الذكرى الستين لعيد الاستقلال الوطني، تعهد خلاله السفير محمد ولد حناني بالتشاور مع الجالية الموريتانية في المغرب.

الحفل حضره الطاقم الدبلوماسي والإداري للبعثة الدبلوماسية، وإزيد بيه ولد محمد محمود المستشار الدبلوماسي في رئاسة الجمهورية، والعقيد سيدي محمد ولد سيدي هيبه، الملحق العسكري بالسفارة.

كما حضره عدد من الموظفين الموريتانيين في المنظمات الإقليمية بالرباط، بالإضافة إلى ممثلي الطلاب والجالية وبعض الضباط السامين في القوات المسلحة المتدربين في المغرب.

وانطلقت فعاليات الحفل بالاستماع إلى النشيدين الوطنيين لموريتانيا والمغرب، ثم رفع العلم الوطني، أعقبه خطاب السفير الذي قدم «التهنئة إلى أفراد الجالية بمناسبة هذه الذكرى العزيزة».

وقال السفير في خطابه إن «السفارة تتوخى من خلال هذه الأنشطة التواصل المباشر مع مختلف أطياف الجالية، وإشراكها في أنشطة البعثة، تجسيدا لرؤية رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني بأن تكون الدبلوماسية واجهة تعكس صورة موريتانيا في أبهى تجلياتها».

ووعد السفير بأن «تكون اللقاءات مع الجالية والإنصات لرأيها والتشاور معها تقليدا ثابتا وسنة متبعة في أنشطة السفارة»، وفق تعبيره.

وتحتفل موريتانيا بذكرى الاستقلال يوم الثامن والعشرين من نوفمبر من كل عام، وتحل هذا العام الذكرى الستين للاستقلال، والتي أقيم بمناسبتها عرض عسكري في العاصمة نواكشوط، حضره الرئيس وقادة المؤسسة العسكرية وأعضاء الحكومة.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى