أخبار

العلم الموريتاني يزين أشهر الأبراج في «أبوظبي»

تزين برج «أدنوك» بمدينة أبوظبي، عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، مساء اليوم السبت، بالعلم الوطني الموريتاني احتفالاً بالذكرى الستين لعيد الاستقلال.

ويعد برج «أدنوك» واحداً من أكبر وأطول الأبرج الناطحة للسحاب في العاصمة الإماراتية، ويقع على كورنيش المدينة في واحد من أرقى أحيائها.

ويحمل البرج اسم شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، التي شيدته واتخذت منه مقراً لمكاتبها، ورمزاً لقوتها الاقتصادية على الصعيد الإقليمي والدولي.

في غضون ذلك بعث قادة دولة الإمارات ببرقيات تهنئة إلى الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني بمناسبة عيد الاستقلال.

وجاءت البرقيات من عند الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

ووجهت برقيات مماثلة إلى الوزير الأول محمد ولد بلال.

وتفاعل الموريتانيون مع تزيين البرمج الإماراتي بالعلم الوطني لبلادهم، كخطوة لمشاركة أفراح الموريتانيين بمناسبة عيد الاستقلال الوطني.

نشر الدبلوماسي والكاتب الموريتاني السعد عبد الله بيه الخبر، مرفقاً بصور من البرج، ليتم تداوله على نطاق واسع، مع عبارة: «برج أدنوك في أبوظبي يتشح بالعلم الوطني».

وكتبت الناشطة السياسية والمدونة افاتو بنت لمعيبس: «إمارات زايد الخير تضيء برج أدنوك بعلمنا الوطني كتهنئة بعيد الاستقلال».

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى