أخبار

موريتانيا.. الإعلان عن إنشاء اتحاد مغاربي جديد للطلاب

‎أعلن رئيس المجلس الشبابي الطلابي في المغرب العربي محمد نوفل عامر، اليوم الاثنين في العاصمة الموريتانية نواكشوط، إنشاء اتحاد شبابي وطلابي مغاربي، من أجل بناء “مجتمعات مغاربية موحدة” وفق تعبيره.

‎وتابع نوفل في المؤتمر العاشر للاتحاد العام للطلاب الموريتانيين، أن الاتحاد المغاربي الجديد سيكون أمينه العام الدائم الخليل محمد الحافظ النحوي، ومقره الرسمي في نواكشوط.

 

‎من جانبه طالب الأمين العام للاتحاد العام للطلاب الموريتانيين، الخليل محمد الحافظ النحوي، بإجراءات إصلاحية في النظام التعليمي، للتغلب على المشاكل التي يعاني منها الطلاب، ك” التوزيع العادل للمقاعد الدراسية التي تمنحها الجامعات الدولية لموريتانيا.”

‎وأضاف الخليل أن من بين المطالب الملحة ،”تعميم المنحة وتوفير تأمين صحي للطلاب” داعيا الرئيس الموريتاني إلى النظر في هذه المشاكل ، بالإضافة إلى حل مشكلة الطلبة الذين تجاوزت أعمارهم خمس وعشرين سنة، وتمكينهم من حقهم المشروع في التعليم.

‎وأوضح الخليل أن الاتحاد “ناضل ونظم عدة وقفات للمطالبة بتحقيق العدل للطلاب، ومن “القضايا الهامة التي حققها توفير النقل للطلاب” وفق تعبيره.

‎وافتتح المؤتمر صباح اليوم الاثنين في قصر المؤتمرات القديم، بحضور وزير الثقافة والصناعة التقليدية، وزعيم حركة إيرا النائب بيرام الداه اعبيدي، وشخصيات سياسية ونقابية، بالإضافة إلى وفود طلابية من المغرب والسنغال، على أن يختتم المؤتمر مساء اليوم.

 

 

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى