أخبارثقافة وفن

«الأعلى للشباب» يوزع جوائز مسابقة المواهب الثقافية

وزع المجلس الأعلى للشباب جوائز المسابقة التي نظمها للمواهب الثقافية الشبابية في موريتانيا، وشملت مواضيع القصة القصيرة ، الفنون السينمائية والمسرحية ، المدح النبوي التقليدي والفن التشكيلي.

 وقال وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتقنيات الإعلام والاتصال سيدي ولد سالم في كلمته له إن الحكومة الموريتانية تثمن مثل هذه المبادرات، التي تهدف إلى تشجيع الشباب الموريتانيين الناشطين في مجال الثقافة، وغيرها من المجالات الإبداعية على الخلق والإبداع والابتكار، وذلك لما للعمل الإبداعي من دور في تنمية البلدان وإبراز قيمها.

أما رئيس المجلس الأعلى للشباب محمد يحي ولد الطالب إبراهيم فقد، أكد على محورية الدور الاستشاري للمجلس، مستعرضا بعض الإنجازات التي قام بها المجلس منذ إنشائه، والتي كان من بينها مسابقة للابتكار سبق تنظيمها لتشجيع الشباب على الإبداع في المجالات التكنولوجية الحديثة.

وبدوره رئيس لجنة الثقافة وبالمجلس جاكيتى الشيخ سك، فقد قدم صورة عن مجريات المسابقة، مبينا أنها فتحت أمام الشباب الموريتانيين الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و35، والذين ينشطون في المجال الثقافي.

وأضاف  أن المسابقة تهدف إلى تشجيع الشباب على الإبداع والعطاء في المجال الثقافي، وتنمية الحس الوطني، وترسيخ القيم الإنسانية النبيلة.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى