أخبارافريقياكوفيد19

كورونا.. السنغال تراهن على «الكمامة» وتستعد لاتخاذ إجراءات

طلب الرئيس السنغالي ماكي صال، أمس الأربعاء، من وزير الصحة في حكومته أن يتقدم له بمقترح إجراءات احترازية جديدة لمواجهة الارتفاع المسجل في أعداد المصابين بفيروس «كورونا» المستجد، وتفادي انفجار الوضع وعجز المنظومة الصحية.

وقال ماكي صال خلال اجتماع الحكومة الأسبوعي، إن مواجهة الجائحة تبدأ بالمراقبة الصارمة لارتداء الكمامات في الأماكن العامة والشوارع والنقل الحضري، محذراً من أن التراخي في ذلك يشكل تهديداً حقيقياً.

ودعا الرئيس السنغالي من أجل مواجهة تزايد الحالات المجتمعية، إلى ضرورة «تعزيز الرقابة على ارتداء الكمامات في النقل الحضري والأماكن العامة والمباني العمومية»، وفق ما ورد في البيان الصادر عن مجلس الوزراء السنغالي.

وأضاف ذات المصدر أن ماكي صال شدد على ضرورة تقليص التظاهرات والتجمعات البشرية إلى الحد الأدنى، ومراقبة الالتزام بالإجراءات الاحترازية خلال الأنشطة الضرورية.

وتضاعف بشكل ملحوظ عدد الإصابات بفيروس كورونا في السنغال، إذ سجلت أول أمس الثلاثاء 18 إصابة مؤكدة، وسجلت أمس الأربعاء 66 إصابة، بعد إجراء 1035 فحصاً، وهو ما يعني أن نسبة الفحوص الإيجابية وصلت إلى 6,2 في المائة.

ووصل إجمالي الإصابات التي سجلت في السنغال منذ مطلع مارس الماضي إلى أكثر من 16 ألف إصابة، من ضمنها 15600 مصاباً شفوا، في حين توفي بسبب الفيروس 334 مصاباً، ويتلقى العلاج 181 مصاباً.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى