أخباررياضة

“الكاف” يغرم موريتانيا 10 آلاف دولار آمريكي

غرمت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”، الاتحادية الموريتانية لكرة القدم، مبلغ  10 آلاف دولار آمريكي، بسبب تصرفات الجماهير الحاضرة لمباراة موريتانيا وبوروندي ، في تصفيات كأس الأمم الأفريقية، والتي أدت إلى توقف المباراة لبعض الوقت .

وقالت اللجنة، إن حكام المباراة في تقاريرهم ذكروا أ جمهور موريتانيا أطلق الدخان مما أدى إلى توقف المباراة في الشوط الثاني.

وبناء على على هذا الأحداث قررت لجنة الانضباط فرض غرامة قدرها 10000 دولار أمريكي (عشرة آلاف دولار) على الاتحاد الموريتاني لكرة القدم بسبب السلوك المؤسف لمشجعيه.

كما غرم الكاف الاتحاد البورندي مبلغ 10 آلاف دولار على خلفية عدم احترام الجماهير الحاجز الموصى به، للحد من انتشار فيروس كورونا، في مباراة بورندي وموريتانيا في بوجمبورا ضمن الجولة الرابعة من تصفيات كأس أمم إفريقيا.

كما اتخذت لجنة الانضباط، جملة إجراءات عقابية في حق عدد من اتحادات كرة القدم واللاعبين بسبب مخالفات ارتكبوها خلال بعض المباريات، مع منتخباتهم وانديتهم.

وقالت لجنة الانضباط إنه يمكن الطعن في هذه القرارات أمام مجلس استئناف “الكاف”، حيث يعلن الطرف الذي يعتزم الاستئناف نيته كتابةً في غضون ثلاثة (3) أيام من إخطاره بالقرار،  وإذا كان اليوم الأخير من الوقت يتزامن مع عطلة رسمية في بلد الإقامة ، تنتهي المهلة في اليوم التالي الذي لا يكون عطلة عامة.

ويجب تقديم أسباب الاستئناف كتابةً في غضون فترة زمنية أخرى قدرها سبعة (7) أيام ، تبدأ بانتهاء المهلة الأولى وهي ثلاثة (3) أيام، شريطة دفع الغرامة المالية قبل تقديم الاستئناف.

ويصبح القرار نهائيًا عند انتهاء المهلة المحددة، دون تقديم الطرف المعني أي استئناف بخصوصه.

تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى