مجتمع

مقاطعة عرفات: شق 17 شارعا وترحيل ما يزيد على 1200 أسرة

مقاطعة عرفات: شق 17 شارعا وترحيل ما يزيد على 1200 أسرة

قال سيدي محمد ولد سيدي اعمر مسؤول خلية وكالة التنمية الحضرية بعرفات ان السلطات قامت بشق 17 شارع من أصل 38 شارع مبرمجة في مجال تخطيط القطاعين 12 و 13، و تم ترحيل ما يزيد على 1200أسرة الى منطقة الإيواء بالرياض.

وأوضح ولد سيدي أعمر في تصريح صحفي أنه تم ترقيم 22 شارع المتبقية وتم احصاء سكانها بشكل نهائي، مضيفا ان الفرق بدأت العمل على شق هذه الشوارع، وأكد أن (9) من هذه الشوارع ستشق بالقطاع 12 بعرفات وأن (7)منها بالقطاع 13 وأن(3) في الحي (د) و(3) في القطاع (أ).

وقال ولد سيدي اعمر في مقابلة مع الوكالة الموريتانية للانباء ان اللجنة بعد انتهائها من شق شوارع الطول ستقوم باستصلاح ما يناهز(40) ساحة عمومية مبرمجة بهذين القطاعين ،بالإضافة إلى شق شوارع العرض كمرحلة نهائية.

وأضاف مسؤول خلية وكالة التنمية الحضرية أنه لم يتبقى سوى 200 قطعة أرضية من أصل 1260 قطعة أرضية تم استصلاحها كمنطقة ايواء، مؤكدا أن الدولة تعكف على استصلاح 4000 قطعة أرضية إضافية بهذه المنطقة.

وأشار مسؤول الخلية إلى أن عملهم يجري وفق معايير عادلة تهدف الى منح القطع الأرضية للمستحقين وفقا لمعيار الشفافية والموضوعية والعدالة الإجتماعية منبها أن خليته عالجت ما يزيد على 60 حالة من شكاوى وادعاءات المواطنين بعد اجراء تحقيق شامل وذلك في نطاق مبدأ المرونة والتساهل مع أصحاب الحق.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى