أخبارثقافة وفن

وزير موريتاني سابق يحصل على شهادة «التأهيل الجامعي»

حصل الوزير السابق والدبلوماسي إزيد بيه ولد محمد محمود، على شهادة التأهيل الجامعي من جامعة محمد الخامس بالعاصمة المغربية الرباط.

وستمكن شهادة التأهيل الجامعي، ولد محمد محمود الذي يحمل شهادة الدكتوراه، من أن يكون استاذاً جامعياً من الفئة (أ)، ويتولى الإشراف على الأعمال البحثية وإدارتها.

ونال ولد محمد محمود هذه الشهادة بعد أن ناقش عملاً بحثياً أمام لجنة من شعبة التاريخ، بكلية الآداب والعلوم الإنسانية، جامعة محمد الخامس.

لجنة النقاش التي جرت في قاعة محمد عابد الجابري، ترأسها الأستاذ الجيلاني العدناني، وضمت في عوضيتها كلاً من الأستاذ لطفى بوشنتوف والأستاذ جمال لكراكز والأستاذ أحمد شكرى.

وجرى النقاش بحضور عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية في جامعة محمد الخامس ونائبه، بالإضافة إلى وفد من السفارة الموريتانية في الرباط ضم المستشار الأول والمستشار الثقافي.

نوهت لجنة النقاش بما قالت إنه «المستوى العلمي الرصين الذى تجلى فى عمل الباحث، وكفاءته فى التقديم وقدرته على الخطاب».

وتقدم عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية في جامعة محمد الخامس بالتهنئة إلى الباحث وإلى جامعة نواكشوط العصرية والدولة الموريتانية.

وقال العميد إنه يتمنى أن «يستمر توطيد العلاقات بين الباحثين الموريتانيين ونظرائهم المغاربة خدمة للعلاقات المتميزة بين البلدين والشعبين الشقيقين».

وسبق أن شغل ولد محمد محمود منصب الوزير الناطق باسم الحكومة الموريتانية قبل سنوات، ثم عُين سفيراً لدى سلطنة عمان.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى