أخبارافريقيا

موريتانيا تعمل على تسوية وضعية بعض سجنائها في كوت ديفوار

قال وزير الخارجية الموريتاني، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، إن الرئيس الموريتاني ووزارة الخارجية، على علم بمعاناة ثلاثة سجناء من أفراد الجالية في كوت ديفوار، والظروف الصحية لأحدهم، وهي عاكفة مع سلطات بلد الإقامة على تسوية وضعيتهم في أقرب الآجال .

جاء دلك خلال لقاء جمع الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، ليل الأحد/الاثنين، بمقر إقامته في أبيدجان مع ممثلي الجالية الموريتاتية في دولة كوت ديفوار، إلى جانب وزير الخارجية إسماعيل ولد الشيخ أحمد، وبعض المسؤولين الحكوميين.

وقال ولد الغزواني خلال اللقاء، إن الجالية الموريتاتية في كوت ديفوار جالية اقتصادية بدرجة أولى، وقد قامت بدور مشهود خلال فترات طويلة من الواجب الاعتراف به وتقديره.

ودعا أفراد الجالية لمواصلة إعطاء الصورة الأفضل عن الشعب الموريتاني والبلد، كما كانت دائما، متعهدا بالاستماع إلى ممثلي الجالية وأخذ أفكارهم ومقترحاتهم بعين الاعتبار.

وطالب ممثلو بتسوية وضعية السجناء، ومواصلة التكامل الاقتصادي والتجاري مع مجموعة “الايكواس”، وتوسيع منشآت التمثيل الدبلوماسي والثقافي والتربوي الموريتاني في الكوتديفوار ، وزيادة الطاقة الاستيعابية لمكتب استقبال المواطنين .

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى