أخبارثقافة وفن

جامعة أمريكية تدرس قصة للكاتب الموريتاني أحمد ولد إسلم

اختارت جامعة «ييل» الأمريكية قصة «العبق الهارب» للكاتب الموريتاني الشاب أحمد ولد إسلم لتُدرس في منهج الأدب العربي التابع للجامعة.

ونشرت قصة «العبق الهارب» ضمن مجموعة قصصية تحت عنوان «في انتظار الماضي»، نشرها الكاتب عام 2015، وجمع فيها عدداً من أبرز القصص القصيرة التي كتبها خلال عدة سنوات، فاز بعضها بعدة جوائز.

واختارت الجامعة الأمريكية هذه القصة لتكون نموذجا يتعرف من خلاله طلاب قسم الأدب العربي، على زوايا مختلفة وجديدة من الأدب العربي المعاصر.

وتعد جامعة «ييل» واحدة من الجامعات الأمريكية العريقة، وهي جامعة خاصة تأسست في كنتيكت عام 1701، وتعتبر ثالث أقدم معهد للتعليم العالي في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأحمد ولد إسَلْمُ، كاتب وصحفي موريتاني من مواليد مدينة النعمة، في أقصى الشرق الموريتاني، له عدة إصدارات منها «في انتظار الماضي» التي صدرت عن الدار العربية للعلوم، وتضم 15 قصة قصيرة، بالإضافة إلى روايته الأخيرة «حياة مثقوبة»، ويستعد لنشر روايته الثانية تحت عنوان «البراني».

فاز ولد إسلم بجائزة «بي بي سي» البريطانية و«مجلة العربي» الكويتية لشهر أغسطس عام 2009 عن قصته القصيرة «ورقة عائمة».

يعمل أحمد ولد إسلم رئيس تحرير نشرات في قناة «الجزيرة» بقطر، كما عمل سابقا منتج أخبار في قناتي «العربية» و«الآن»، ونائب رئيس تحرير بقناة «روسيا اليوم».

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى