أخباركوفيد19

موريتانيا ستحصل على 850 ألف جرعة من لقاح «كورونا»

أعلنت منسقية الأحزاب السياسية الممثلة في البرلمان الموريتاني، مساء اليوم الأربعاء، أن 850 ألف جرعة من لقاح «كورونا» من المنتظر أن تصل إلى البلاد في غضون أسابيع قليلة.

وأعلن الخبر خلال مؤتمر صحفي عقدته المنسقية في أعقاب اجتماع عقدته زوال اليوم في مقر حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم.

وقال يعقوب ولد امين، رئيس حزب التحالف الوطني الديمقراطي عضو المنسقية، خلال المؤتمر الصحفي المقتضب، إن «وزارة الصحة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية ستحصل على 850 ألف جرعة من اللقاح، ستبدأ في الوصول شهر يناير المقبل، في غضون أسابيع».

ولم يحدد المتحدث باسم المنسقية في المؤتمر الصحفي نوعية اللقاح الذي ستحصل عليه موريتانيا، في ظل وجود عدة لقاحات متداولة في العالم.

وأضاف ولد امين الذي كان يتحدث باسم المنسقية: «هناك عمل مكثف للحصول على كمية أكبر من اللقاحات».

وسبق أن أعلن وزير الصحة الموريتاني محمد نذيرو ولد حامد أن موريتانيا ستحصل على نسبة 20 في المائة من احتياجاتها من اللقاحات.

ويبلغ تعداد سكان موريتانيا أربعة ملايين نسمة، حسب إحصائيات 2018، أصيب منهم حتى الآن بالفيروس أزيد من 10 آلاف شخص، وفق إحصائيات وزارة الصحة.

وقال ولد امين إن اجتماع المنسقية خصص لمناقشة وتبادل المعلومات حيال الموجة الثانية من جائحة «كورونا» التي تشهدها البلاد، وقد اتفقت الأحزاب الممثلة في البرلمان على تكثيف التعبئة والعمل الميداني لخلق رأي عام ووعي مجتمعي بخطورة المرض.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى